الخميس، 23 أكتوبر 2014

تخطى الفشل ..!!

                                                                                                                                                                        الفشل.. أمر لا بد من الوقوع به في مرحلة من مراحل الحياة، فكل إنسان معرض للفشل في فترة من فترات حياته، ولسوء الحظ فإن البعض لا يستطيعون الوقوف أمام التحديات المختلفة التي تعيق الوصول إلى النجاح، حيث يستسلم أولئك الأشخاص بسهولة عند أول تجربة فاشلة تواجههم. ويصبحون عاجزين عن العمل وعن مواجهة باقي التحديات والعوائق والمشاكل الأخرى. وقد يتملكهم اليأس ويمنعهم من الاستمرار في تحقيق الأهداف.

أما الأشخاص الناجحون في حياتهم فإن لديهم القدرة على تخطي كافة المصاعب والمعيقات مما يجعلهم مميزين عن غيرهم، بحيث تكون هذه التجربة في حياتهم البداية على سلم النجاح.

والنصائح التالية تساعد في تحقيق النجاح وتخطي التجارب الفاشلة:

• تجنب الشعور بالندم وتضييع الوقت: من الطبيعي أن تسيطر الأفكار السلبية والمحبطة على مشاعر الإنسان بعد الفشل في تحقيق الطموحات، إلا أنه من الضروري محو جميع الأفكار السلبية والتركيز على التعلم من التجارب السابقة والمضي قدما بدون أي تردد.

• انظر إلى الفشل كفرصة للتعلم من الأخطاء: فالفشل يعطي الفرصة للتعلم من التجارب السابقة من خلال زيادة الوعي والإدراك والرؤيا الواضحة للتغلب على جميع التحديات مستقبلا وعدم الاستسلام والخضوع بسهولة.

• تجنب تكرار الأخطاء السابقة: يستغل الإنسان الذكي جميع الفرص السابقة من أجل التعلم من أخطاء الماضي، وكذلك في عدم تضييع الوقت بتكرار نفس الأخطاء الماضية.

• لا تستسلم.. فالنجاح أمرا قابلا للتحقيق: لذا يجب عدم التفكير بالتخلي عن الطموحات إطلاقا، بالإضافة إلى أن التوقف عن السعي لبلوغ الأهداف المنشودة يثبط من العزيمة

هناك تعليق واحد:

  1. Stainless Steel Magnets - titanium arts
    Ironing the herzamanindir.com/ Stainless Steel Magnets (4-Pack). Made in Germany. The Titanium Arts Stainless Steel gri-go.com Magnets are ventureberg.com/ an alloy titanium flat iron made of steel febcasino.com in stainless steel

    ردحذف